حيثيات حكم تغريم عبد الحليم قنديل وحبس صحفي “صوت الأمة” بتهمة سب “الزند”


صحفيون ضد التعذيب

baf2cc10616f60ad4d4b6c883beb1746

أودعت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، حيثيات حكمها الصادر في شهر نوفمبر الماضي، بتغريم عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة “صوت الأمة” 20 ألف جنيه، وحبس محمد سعد خطاب صحفي بالجريدة عامين، لاتهامهما بسب وقذف المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، وأعضاء نادي القضاة، حيث نشرها موقع جريدة “اليوم السابع“.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم، إلى أنه في يوم 2 يونيو 2014، بدائرة قسم الدقي بمحافظة الجيزة قذف “خطاب” بإحدى الطرق العلانية في حق موظفين عمومين “المستشار أحمد الزند، والمستشار عبدالله فتحي، والمستشار أكثم أحمد عبدالخالق البغدادي”، من خلال نشر مقال بالجريدة، بتاريخ 2 يونيو 2014، بعنوان “المركزي للمحاسبات يرصد تورط الزند وأعضاء نادى القضاة والنيابة الإدارية وخبراء العدل في تلقى رشاوى من الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان التي يتعامل معها النادي”.

وأوضحت الحيثيات، أن المحكمة أعلنت المتهمين بقرار الإحالة، وفى جلسة 26 نوفمبر الماضي لم يحضرا، وطلب وكيل المجنى عليهما الحكم باعتبار المعارضة كأن لم تكن.

واستند الحكم إلى أن الفقرة الثانية من المادة 401 من قانون العقوبات نصت على أنه إذا لم يحضر المتهم المعارضة في أي من الجلسات المحددة لها تعتبر المعارضة كأن لم تكن، وهو ما تقضى معه المحكمة برفض المعارضة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s